linkedin

Home - Courses - دورات تدريبية هندسية - postTitle –

 

ستة سيجما شهادة الحزام الأخضر التدريب

هذا البرنامج هو المنهجية الأكثر كفاءة وثبت لحل أي مشاكل من أجل تحسين أداء المنظمة والأعمال. تهدف Six Sigma إلى تلبية متطلبات العملاء وتجاوزها مع زيادة أرباح الأعمال وتقليل الموارد المهدرة.
  • About the Course
  • Certification Body
  • Download Brochure


نظرة عامة على شهادة الحزام الأخضر ستة سيجما:

تعتبر شهادة الحزام الأخضر Six Sigma من ASQ علامة على التميز في الجودة في العديد من الصناعات. يساعدك على التقدم في حياتك المهنية ويعزز النتيجة النهائية لمؤسستك من خلال إتقانك لمهارات الجودة. الحصول على شهادة الحزام الأخضر ستة سيجما يؤكد التزامك بالجودة وتأثيرها الإيجابي على مؤسستك ، وتعلم واحصل على شهادة Lean Six Sigma Green ، وتدريب الحزام الأخضر Sigma ، ودورة الحزام الأخضر Sigma منا. أفضل تدريب ستة سيجما الحزام الأخضر في دبي

تقدم زعبيل تدريبا افتراضيا وفصليا مباشرا لمنهجية سيجما ، وبعد الانتهاء بنجاح ستوفر شهادة مهنية.

لين ستة سيجما الحزام الأخضر

مخرجات التعلم:

  • يسمح لك بأن تصبح متخصصا في تحسين العمليات ويعزز مستوى حياتك المهنية ومصداقيتها.
  • أولئك الذين لديهم أي مستوى من تدريب Six Sigma حصلوا على أكثر من أولئك الذين ليس لديهم أي
  • يمكن ل CSSGBs مساعدة شركتهم في تحديد المشكلات الحالية ونطاقها ، وتطوير حلول لتلك المشكلات.
  • تساعد CSSGBs في تحقيق تحسينات العملية التي تشتد الحاجة إليها مما يؤدي إلى توفير التكاليف والجودة العالية وتحسين التسليم وزيادة هوامش الربح.
  • يمكن أن يؤدي استخدام مناهج Six Sigma إلى تحسين منتجات أو خدمات المؤسسة لزيادة قابلية التسويق.
  • من خلال استخدام الحزام الأخضر المعتمد Six Sigma ، ستزيد الشركة من كفاءة المنظمة والاستفادة من الموارد.

من يحتاج إلى الدورة؟

تعمل شهادة الحزام الأخضر Six sigma لدعم أو تحت إشراف الحزام الأسود Six Sigma ، وتحلل وتحل مشاكل الجودة ، وتشارك في مشاريع تحسين الجودة. الحزام الأخضر هو شخص لديه ثلاث سنوات على الأقل من الخبرة العملية ويريد إثبات معرفته بأدوات وعمليات Six Sigma.

تدريب ستة سيجما - محتوى الدورة المفصل:

أولا - نظرة عامة: ستة سيجما والمنظمة (13 سؤالا)

ألف - ستة سيجما والأهداف التنظيمية

  • قيمة ستة سيجما التعرف على سبب استخدام المؤسسات ل Six Sigma ، وكيف تطبق فلسفتها وأهدافها ، وتطور Six Sigma من قادة الجودة مثل Juran و Deming و Shewhart و Ishikawa وغيرهم. (يفهم)
  • الأهداف التنظيمية ومشاريع Six Sigma حدد الروابط والدعم الذي يجب إنشاؤه بين مشروع Six Sigma المختار وأهداف المنظمة ، ووصف كيف يمكن أن تؤثر مدخلات العملية والمخرجات والتعليقات على جميع المستويات على المنظمة ككل. (يفهم)
  • تتعرف المحركات والمقاييس التنظيمية على محركات الأعمال الرئيسية (الربح ، والحصة السوقية ، ورضا العملاء ، والكفاءة ، وتمايز المنتجات) لجميع أنواع المؤسسات. فهم كيفية تطوير المقاييس الرئيسية وبطاقات الأداء وكيف تؤثر على المؤسسة بأكملها. (يفهم)

باء - مبادئ العجاف في المنظمة

  • مفاهيم العجاف تعريف ووصف المفاهيم الخالية من الهدر مثل نظرية القيود وسلسلة القيمة والتدفق والكمال. (تطبيق)
  • تعيين تدفق القيمة استخدم تعيين تدفق القيمة لتحديد العمليات والخطوات أو العمليات ذات القيمة المضافة التي تنتج النفايات، بما في ذلك المخزون الزائد والمساحة غير المستخدمة وفحص الاختبار وإعادة العمل والنقل والتخزين. (يفهم)

جيم - تصميم منهجيات ستة سيجما (DFSS)

خرائط الطريق ل DFSS

  • التمييز بين DMADV (تعريف ، قياس ، تحليل ، تصميم ، تحقق) و IDOV (تحديد ، تصميم ، تحسين ، تحقق) ، والتعرف على كيفية توافقها مع DMAIC. وصف كيفية استخدام هذه المنهجيات لتحسين المنتج النهائي أو العملية أثناء مرحلة التصميم (DFSS). (يفهم)
  • تحليل وضع الفشل الأساسي وآثاره (FMEA) استخدم FMEA لتقييم عملية أو منتج وتحديد ما قد يتسبب في فشله والآثار التي يمكن أن يحدثها الفشل. تحديد واستخدام معايير المقياس ، وحساب رقم أولوية المخاطر (RPN) ، وتحليل النتائج. (تحليل)
  • تصميم FMEA ومعالجة FMEA تعريف والتمييز بين هذين الاستخدامين ل FMEA. (تطبيق)

ثانيا-تعريف المرحلة (23 مسألة)

أ. تحديد المشروع

اختيار المشروع

  • وصف عملية اختيار المشروع وما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بشأن استخدام منهجية Six Sigma DMAIC أو عملية أخرى لحل المشكلات. (يفهم)

عناصر العملية

  • تحديد ووصف مكونات العملية وحدودها. التعرف على كيفية عبور العمليات لمختلف المجالات الوظيفية والتحديات التي تنتج عن جهود تحسين العملية. (تحليل)

قياس

  • فهم أنواع مختلفة من القياسات، بما في ذلك الممارسات التنافسية والتعاونية وأفضل الممارسات. (يفهم)

    مدخلات ومخرجات العملية

  • تحديد متغيرات مدخلات ومخرجات العملية وتقييم علاقاتها باستخدام نموذج المورد والمدخلات والعملية والمخرجات والعميل (SIPOC). (تحليل)
  • المالكون وأصحاب المصلحة

  • تحديد مالكي العملية وأصحاب المصلحة الآخرين في المشروع. (تطبيق)

ب. صوت العميل (VoC)

تحديد هوية العميل

  • تحديد العملاء الداخليين والخارجيين للمشروع ، وما هو تأثير المشروع عليهم. (تطبيق)

بيانات العملاء

  • اجمع التعليقات من العملاء باستخدام الاستطلاعات ومجموعات التركيز والمقابلات وأشكال المراقبة المختلفة. حدد العناصر الرئيسية التي تجعل هذه الأدوات فعالة. راجع أسئلة جمع البيانات لإزالة الغموض والغموض وأي تحيز غير مقصود. (تطبيق)

متطلبات العملاء

  • استخدم نشر وظيفة الجودة (QFD) لترجمة بيانات متطلبات العملاء إلى ميزات المنتج أو مقاييس الأداء أو فرص التحسين. استخدام طرق الترجيح حسب الحاجة لتضخيم أهمية وإلحاح أنواع مختلفة من المدخلات ؛ مكالمة هاتفية مقابل الرد على الاستطلاع ؛ شكوى المنتج مقابل طلب الخدمة المعجلة. (تطبيق)

جيم - أساسيات إدارة المشاريع

ميثاق المشروع

  • تحديد ووصف عناصر ميثاق المشروع وتطوير بيان المشكلة الذي يتضمن بيانات خط الأساس أو الوضع الحالي المراد تحسينه وأهداف المشروع. (تطبيق)

نطاق المشروع

  • ساعد في تحديد نطاق المشروع باستخدام خرائط العمليات ومخططات باريتو وأدوات الجودة الأخرى. (تطبيق)

    مقاييس المشروع

  • ساعد في تطوير المقاييس الأساسية (تقليل مستويات العيوب بمقدار x) والمقاييس اللاحقة (الآثار السلبية التي قد يسببها إجراء التحسين المخطط له). (تطبيق)
  • أدوات تخطيط المشروع

     

  • استخدم مخططات جانت وطريقة المسار الحرج (CPM) ومخططات تقنية تقييم البرامج ومراجعتها (PERT) لتخطيط المشاريع ومراقبة تقدمها. (تطبيق)
  • وثائق المشروع

     

  • وصف أنواع البيانات والمدخلات اللازمة لتوثيق المشروع. تحديد أدوات العرض المناسبة والمساعدة في تطويرها (القصص المصورة ، ملخص جدول البيانات للنتائج) لمراجعات المرحلة وتحديثات الإدارة. (تطبيق)
  • تحليل مخاطر المشروع

     

  • وصف عناصر تحليل مخاطر المشروع ، بما في ذلك الجدوى والتأثير المحتمل ورقم أولوية المخاطر (RPN). تحديد التأثير المحتمل للمخاطر على أهداف المشروع والجدول الزمني والموارد (المواد والموظفين) والتكاليف والتدابير المالية الأخرى وأصحاب المصلحة. (يفهم)
  • إقفال المشروع

  • مراجعة أهداف المشروع التي تم تحقيقها فيما يتعلق بالميثاق مع أعضاء الفريق والجهات الراعية والتأكد من اكتمال الوثائق وتخزينها بشكل مناسب. تحديد الدروس المستفادة وإبلاغ الأجزاء الأخرى من المنظمة بفرص التحسين. (تطبيق)

دال - أدوات الإدارة والتخطيط

  • قم بتعريف هذه الأدوات وتحديدها وتطبيقها: 1) مخططات التقارب ، 2) digraphs العلاقات المتبادلة ، 3) الرسوم البيانية شجرة ، 4) مصفوفات تحديد الأولويات ، 5) مخططات المصفوفة ، 6) عملية مخططات برنامج القرار (PDPC) ، و 7) مخططات شبكة النشاط. (تطبيق)

هاء - نتائج الأعمال التجارية للمشاريع

أداء العملية

  • احسب مقاييس أداء العملية مثل العيوب لكل وحدة (DPU) وإنتاجية الإنتاجية المدحرجة (RTY) وتكلفة الجودة الرديئة (CoPQ) والعيوب لكل مليون فرصة (DPMO) ومستويات سيجما ومؤشرات قدرة العملية. تتبع مقاييس أداء العملية لدفع قرارات المشروع. (تحليل)

انتقال

  • تحديد ووصف تقنيات الاتصال المستخدمة في المنظمات: من أعلى إلى أسفل ، من أسفل إلى أعلى ، وأفقي. (تطبيق)

و. ديناميكيات الفريق والأداء

مراحل الفريق وديناميكياته

  • تحديد ووصف مراحل تطور الفريق ، بما في ذلك التشكيل ، والاقتحام ، ووضع المعايير ، والأداء ، والتأجيل ، والاعتراف. حدد وساعد في حل الديناميات السلبية مثل المشاركين المتعجفين أو المهيمنين أو المترددين ، والقبول غير المشكوك فيه للآراء كحقائق ، والتفكير الجماعي ، والعداء ، والتخبط ، والاندفاع إلى الإنجاز ، والإسناد ، والخصومات ، والاستطراد ، والظلال. (يفهم)

أدوار ومسؤوليات الفريق

  • وصف وتحديد أدوار ومسؤوليات المشاركين في Six Sigma والفرق الأخرى ، بما في ذلك الحزام الأسود ، والحزام الأسود الرئيسي ، والحزام الأخضر ، والبطل ، والمدير التنفيذي ، والمدرب ، والميسر ، وعضو الفريق ، والراعي ، ومالك العملية. (تطبيق)

أدوات الفريق

  • تحديد وتطبيق أدوات الفريق مثل العصف الذهني وتقنية المجموعة الاسمية والتصويت المتعدد. (تطبيق)

تواصل الفريق

  • تحديد واستخدام طرق الاتصال المناسبة (سواء داخل الفريق أو من الفريق إلى مختلف أصحاب المصلحة) للإبلاغ عن التقدم المحرز وإجراء المراجعات ودعم النجاح العام للمشروع. (تطبيق)

الثالث. مرحلة القياس (23 سؤالا)

أ. تحليل العمليات والتوثيق

  • قم بتطوير خرائط العمليات ومراجعة الإجراءات المكتوبة وتعليمات العمل والمخططات الانسيابية لتحديد أي ثغرات أو مناطق في العملية غير متوائمة. (إنشاء)

ب. الاحتمالات والإحصاء

  • تحديد واستخدام مفاهيم الاحتمالات الأساسية: الأحداث المستقلة ، والأحداث الحصرية المتبادلة ، وقواعد الضرب ، والتباديل ، والمجموعات. (تطبيق)
  • نظرية النهاية المركزية

جيم - التوزيعات الإحصائية

  • تعريف ووصف التوزيعات المختلفة كما تنطبق على التحكم في العملية الإحصائية والاحتمالات: عادي ، ذو حدين ، بواسون ، مربع تشي ، t للطالب ، و F. (فهم)

د. جمع البيانات وتلخيصها

أنواع البيانات ومقاييس القياس

  • تحديد وتصنيف البيانات المستمرة (المتغيرات) والمنفصلة (السمات). وصف وتعريف مقاييس القياس الاسمية والترتيبية والفاصلة والنسبة. (تحليل)

طرق أخذ العينات وجمع البيانات

  • تحديد وتطبيق طرق أخذ العينات المختلفة (العشوائية والطبقية) وطرق جمع البيانات (أوراق التحقق وترميز البيانات). (تطبيق)

الإحصاء الوصفي

  • تعريف وحساب وتفسير مقاييس التشتت والاتجاه المركزي. تطوير وتفسير التوزيعات الترددية والتوزيعات الترددية التراكمية (تقييم)

الطرق الرسومية

  • إنشاء وتفسير المخططات والمخططات المصممة لتوصيل التحليل العددي بكفاءة ، بما في ذلك المخططات المبعثرة ، ومخططات الاحتمالات العادية ، والرسوم البيانية ، ومخططات الساق والأوراق ، ومخططات الصندوق والشارب. (إنشاء)

هاء - تحليل نظام القياس (MSA)

  • حساب وتحليل وتفسير قدرة نظام القياس باستخدام دراسات قابلية التكرار والتكرار (GR&R) للقياس ، وارتباط القياس ، والتحيز ، والخطية ، واتفاق النسبة المئوية ، والدقة / التسامح (P / T). (تقييم)

و. القدرة على العمليات والأداء

أداء العملية مقابل مواصفات العملية

  • تحديد حدود العملية الطبيعية وحدود المواصفات والتمييز بينها، وحساب مقاييس أداء العملية. (تقييم)

دراسات قدرة العملية

  • تحديد ووصف وإجراء دراسات قدرة العملية ، بما في ذلك تحديد الخصائص والمواصفات والتفاوتات والتحقق من الاستقرار والحياة الطبيعية. (تقييم)

مؤشرات قدرة العملية (Cp ، Cpk) وأداء العملية (Pp ، Ppk)

  • صف العلاقة بين هذه الأنواع من المؤشرات. تعريف واختيار وحساب قدرة العملية وأداء العملية. صف متى يمكن استخدام مقاييس CPM. احسب مستوى سيغما للعملية. (تقييم)

القدرة على المدى القصير مقابل القدرة على المدى الطويل وتحول سيجما

  • وصف الافتراضات والاتفاقيات المناسبة للاستخدام عند استخدام البيانات قصيرة الأجل فقط. تحديد وحساب تحول سيغما الذي يحدث عند مقارنة البيانات طويلة وقصيرة الأجل. (تقييم)

رابعا. مرحلة التحليل (15 سؤالا)

ألف - تحليل البيانات الاستكشافية

  • حدد خطط أخذ العينات المناسبة لإنشاء مخططات دراسة متعددة المتغيرات وتفسير نتائج التباين الموضعي والدوري والزمني. (إنشاء)

الارتباط والانحدار الخطي

  • وصف الفرق بين الارتباط والسببية. حساب معامل الارتباط والانحدار الخطي وتفسير النتائج من حيث الدلالة الإحصائية (القيمة p). استخدم نماذج الانحدار للتقدير والتنبؤ. (تقييم)

ب. اختبار الفرضيات

أساسيات

  • التمييز بين الدلالة الإحصائية والعملية. تحديد أحجام العينات المناسبة وتطوير اختبارات لمستوى الأهمية والقوة وأخطاء النوع الأول والنوع الثاني. (تطبيق)

اختبارات الوسائل والتباينات والنسب

  • إجراء اختبارات فرضية لمقارنة المتوسطات والتباينات والنسب (اختبار t للمقارنة المزدوجة ، اختبار F ، تحليل التباين [ANOVA]، مربع كاي) وتفسير النتائج. (تحليل)

V. تحسين المرحلة (15 سؤالا)

أ. تصميم التجارب (DoE)

المصطلحات الأساسية

  • تعريف ووصف مصطلحات مثل المتغيرات المستقلة والتابعة ، والعوامل والمستويات ، والاستجابات ، والمعالجات ، والأخطاء ، والتكرار ، والكتل ، والعشوائية ، والتأثيرات ، والتكرار. (يفهم)

الرسوم البيانية والمؤامرات الخاصة بدائرة الطاقة

  • تفسير تحليل الآثار الرئيسية ومخططات التفاعل. (تطبيق)

ب. تحليل السبب الجذري

  • استخدم مخططات السبب والنتيجة والمصفوفات العلائقية وأدوات حل المشكلات الأخرى لتحديد السبب الحقيقي للمشكلة. (تحليل)

جيم - الأدوات الخالية من الدهون

التخلص من النفايات

  • حدد وطبق الأدوات والتقنيات للتخلص من النفايات أو منعها ، بما في ذلك أنظمة السحب ، و kanban ، و 5S ، والعمل القياسي ، و poka-yoke. (تطبيق)

تقليل وقت الدورة

  • استخدم تقنيات مختلفة لتقليل وقت الدورة (التدفق المستمر ، تقليل الإعداد). (تحليل)

كايزن وكايزن بليتز

  • التعريف والتمييز بين هاتين الطريقتين وتطبيقهما في المواقف المختلفة. (تطبيق)

السادس. مرحلة التحكم (11 سؤالا)

أ. التحكم في العمليات الإحصائية (SPC)

أساسيات SPC

  • وصف نظرية وأهداف SPC ، بما في ذلك قياس ومراقبة أداء العملية لكل من البيانات المستمرة والمنفصلة. تحديد والتمييز بين اختلاف السبب الشائع والخاص وكيف يمكن استنتاج هذه الحالات من تحليل مخطط التحكم. (تحليل)

التجميع الفرعي العقلاني

  • تعريف ووصف كيفية استخدام التجميع الفرعي العقلاني. (يفهم)

مخططات التحكم

  • تحديد مخططات التحكم وتحديدها وإنشائها واستخدامها: X-R و X-s والنطاق الفردي والمتحرك (ImR أو XmR) والوسيط و p و np و c وأنت. (تطبيق)

ب. خطة التحكم

  • المساعدة في تطوير وتنفيذ خطة مراقبة لتوثيق ومراقبة العملية والحفاظ على التحسينات. (تطبيق)

جيم - الأدوات الخالية من الهدر لمراقبة العمليات

إجمالي الصيانة الإنتاجية (TPM)

  • حدد عناصر TPM ووصف كيف يمكن استخدامها للتحكم في العملية المحسنة. (يفهم)

مصنع مرئي

  • حدد عناصر المصنع المرئي ووصف كيف يمكن استخدامه للتحكم في العملية المحسنة. (يفهم)

لمعرفة المزيد عن شهادة ASQ ، يرجى النقر هنا.

لمعرفة المزيد عن الدورات الأخرى في أكاديمية الهندسة، يرجى الضغط هنا.

 

Kindly fill the below details to download the Brochure

    Related Posts :

    Quick Enquiry

      situs daftar slot online
      error:
      × Chat with us! Available on SundayMondayTuesdayWednesdayThursdayFridaySaturday