linkedin

Home - Courses - دورات تدريبية في الإدارة - postTitle –

 

دورة مراقب الوثائق (DMS – نظام إدارة الوثائق)

دورة زعبيل للتحكم في المستندات هي برنامج عملي وشامل وتفاعلي للغاية ، يغطي جميع جوانب مهام مراقبة المستندات من إنشاء المستندات إلى التخلص منها.
  • About the Course
  • Certification Body
  • Download Brochure

نظرة عامة على الدورة:

دورة زعبيل للتحكم في الوثائق (DMS - نظام إدارة الوثائق) هي برنامج عملي وشامل وتفاعلي للغاية ، يغطي جميع جوانب مهام مراقبة الوثائق من إنشاء المستندات إلى التخلص منها. تغطي دورة مراقب المستندات الخاصة بنا الأساسيات (مثل فحص المستندات والترقيم وتحديد الهوية والإيداع والتوزيع) بالإضافة إلى الموضوعات الأكثر تقدما (مثل دورة الحياة ، كما تم إنشاؤها ، والإجراءات ، والتقارير ، والواجهات والمزيد). عندما تختار زعبيل ، اخترت أفضل تدريب لمراقب المستندات.

هذه الدورة مخصصة ل:

  • المبتدئين في مراقبة الوثائق (DMS - نظام إدارة الوثائق): تعطي هذه الدورة أساسا قويا للمهنة ، وتشرح جميع المهام والمسؤوليات. سوف تكتسب الكفاءات التي يمكن تطبيقها على العمل اليومي.
  • مراقبو المستندات ذوو الخبرة (DMS - نظام إدارة المستندات): إذا كنت مراقبا للمستندات من ذوي الخبرة ، فستتعلم الانضباط "أثناء العمل". علاوة على ذلك ، تعمل هذه الدورة على توحيد الأساسيات وإضفاء الطابع الرسمي على المعرفة وتعزيز كفاءات مراقب المستندات. كما يسمح لمراقبي المستندات ذوي الخبرة بمقارنة معرفتهم بأفضل الممارسات الصناعية.
  • في الختام للجميع ، إنها فرصة رائعة للتواصل وتبادل الخبرات مع محترفي مراقبة المستندات الآخرين من مختلف الصناعات.
  • تتضمن الدورة أيضا AIBM (الجامعة الأمريكية لإدارة الأعمال) للمهنيين للتحقق من صحة أوراق اعتمادهم.
دورة مراقب المستندات
دورة مراقب الوثائق (DMS - نظام إدارة الوثائق)

مخرجات التعلم

  • تأديب وتنظيم وثائق مايكروسوفت أوفيس
  • يؤدي إلى إنشاء واسترجاع المستندات بشكل أسرع
  • يقلل من ازدواجية العمل
  • يخلق تناسقا في المستندات
  • يزيل الخوف من الكتابة فوق العرضي
  • يراقب بشكل فعال عملية إنشاء المستندات
  • يحسن الإنتاجية في مكان العمل
  • يثبت أنه مفيد في الامتثال القانوني
  • يحسن أمن المستندات
  • يضمن العمل السلس في حالة الإجازة / النقل /
  • دوران الموظفين
  • يؤدي إلى عدد أقل من نسخ المسودات حفظ القرطاسية
  • يوفر الوقت الثمين والمال بشكل فعال

من يحتاج إلى البرنامج؟

تم تصميم هذا البرنامج الشامل لأولئك الذين يرغبون في تطوير حياتهم المهنية كمراقبين للمستندات أو منسقي المشاريع أو المشرفين الذين يحتاجون إلى إدارة مستنداتهم بشكل صحيح.

  • سكرتير تنفيذي/مساعد شخصي/ مراقب وثائق.
  • أي شخص يحتاج إلى نظام ملفات متقدم لعمل المشروع.

محتوى الدورة المفصل:

تتكون عملية تخطيط إدارة المستندات (DMS - نظام إدارة الوثائق) من الخطوات الرئيسية التالية:

تحديد أدوار إدارة الوثائق:
تأكد من أن خططك تتضمن ملاحظات أصحاب المصلحة الرئيسيين في مؤسستك ، وأن لديك أفضل فريق لتنفيذ الحل ، وأنك تعرف من سيشارك في عمليات إدارة المستندات.

تحليل استخدام المستند:
بعد تحديد من يعمل على المستندات، حدد أنواع المستندات التي يعمل عليها وكيفية استخدامها. يغطي هذا في جلسة العمل تحديد المستخدمين وتحليل استخدام المستند (SharePoint Server
2010).

خطة تنظيم الوثائق:
يمكنك تنظيم المستندات في مجموعات المواقع المشتركة والمواقع والمكتبات. يوفر SharePoint Server 2010 مجموعة من الميزات للمساعدة في تنظيم المستندات وتخزينها، من مواقع متخصصة مثل السجلات
مستودع للمكتبات ذات التنظيم الفضفاض لإنشاء المستندات والتعاون بسرعة. داخل المكتبة ، يمكنك تنظيم المحتوى في مجلدات ومجلدات فرعية. يغطي هذا في تخطيط مكتبة مستندات جلسة العمل (SharePoint Server 2010) وتخطيط تخزين محتوى المؤسسة (SharePoint Server 2010).

خطط لكيفية انتقال المحتوى بين المواقع الجغرافية:
قد يكون من الضروري نقل مستند أو نسخه من موقع أو مكتبة إلى أخرى في مراحل مختلفة من دورة حياته. على سبيل المثال، قد تتضمن عملية النشر نقل مستند من موقع مرحلي إلى موقع إنترنت عام. يغطي هذا في جلسة العمل "تخطيط تدفق المحتوى" في تخطيط مكتبة المستندات (SharePoint Server 2010).

أنواع محتويات الخطة:
استخدم أنواع المحتويات لتنظيم معلومات حول المستندات، مثل بيانات التعريف وقوالب المستندات والنهج وعمليات سير العمل. هذه خطوة مهمة لمساعدتك في تنظيم مستنداتك وفرض الاتساق عبر مؤسستك. يغطي هذا نوع محتوى جلسة العمل وتخطيط سير العمل (SharePoint Server 2010).

تخطيط سير العمل:
عند تخطيط مهام سير العمل لمؤسستك، يمكنك التحكم في كيفية انتقال المستندات من عضو فريق إلى آخر وتعقبها أثناء تعاون كل مشارك في دورة حياة المستند. يتضمن SharePoint Server 2010 مهام سير العمل لمهام الفريق الشائعة مثل مراجعة المستندات والموافقة عليها. يدعم SharePoint Server 2010 أيضا إنشاء مهام سير عمل مخصصة وتثبيتها. يغطي هذا نوع محتوى جلسة العمل وتخطيط سير العمل (SharePoint Server 2010).

التحكم في محتوى الخطة :
يمكنك تخطيط درجة التحكم المناسبة استنادا إلى نوع المحتوى أو موقع التخزين. على سبيل المثال، قد تطلب سحب المستندات الموجودة في مكتبة معينة قبل تحريرها. يغطي هذا في تعيين إصدار جلسة العمل والموافقة على المحتوى وتخطيط السحب (SharePoint Server 2010).

سياسات الخطة:
لكل نوع محتوى، قم بتخطيط نهج إدارة المعلومات لضمان تدقيق المستندات والاحتفاظ بها وتسميتها ومعالجتها بشكل صحيح وفقا للمتطلبات المؤسسية والقانونية لمؤسستك. يتضمن SharePoint Server 2010 النهج التي تنفذ التدقيق والاحتفاظ بالمستندات ووضع العلامات والرموز الشريطية (لضمان إمكانية ربط المحتوى المطبوع بالإصدارات الإلكترونية المقابلة). يغطي هذا في جلسة تخطيط نهج إدارة المعلومات (SharePoint Server 2010)

  • مقدمة في مراقبة الوثائق (DMS - نظام إدارة الوثائق)
  • ما هو دور مراقب المستندات
  • أساسيات الدورة
  • فحص مراقبة الوثائق وحفظ البوابة
  • تحديد الوثيقة
  • كيفية التأكد من أن المستند يمكن التعرف عليه
  • إيداع تصنيف المستندات
  • كيفية تنظيم المستندات وإدارة أمن المعلومات
  • توزيع الوثائق
  • كيفية ضمان توزيع الوثائق بكفاءة وملاءمة
  • إدارة المستندات طوال دورة حياتها
  • ما هي دورة حياة المستندات الفنية؟ كيف تدير المستندات في كل خطوة من دورة الحياة؟ كيف تتجنب إساءة استخدام المستندات؟
  • كما بنيت والوثائق النهائية
  • ما هي وثيقة As-Built وما هي تفاصيل إدارة هذه المستندات
  • الإجراءات والمواصفات
  • لماذا نحتاج إلى إجراءات؟ ما هي الموضوعات التي يجب تضمينها في إجراء إدارة المستندات؟
  • أنظمة إدارة الوثائق الإلكترونية
  • ما هي حزم البرامج التي يستخدمها مراقبو المستندات؟ ما هي وظائف حزم برامج مراقبة الوثائق؟ كيف يمكن أن يساعد مراقبي المستندات؟
  • التفاعلات مع فرق المشروع والفرق الهندسية والمديرين؟
  • كيف تدعم الفرق الفنية؟ كيف تدير ضغط العمل؟ كيف تدير المواقف الصعبة؟

مطلوب بشدة تدريب مراقب المستندات (DMS - نظام إدارة الوثائق) في دبي والإمارات العربية المتحدة بأكملها. تحتوي الدورة التدريبية لدينا على كل ما تحتاجه للحصول على وظيفة أحلامك.

To know more about other courses in Management Academy, click here.

Frequently Asked Question 

  1. مراقبة الوثائق - ما هي مراقبة الوثائق وإجراءاتها؟
  2. شهادة مراقبة الوثائق عبر الإنترنت؟ فوائد مراقبة المستندات؟
  3. وظائف مراقب المستندات -ماذا تفعل وحدة التحكم في المستندات؟
  4. سكرتير تنفيذي - ما هي مهارات السكرتير التنفيذي؟
  5. تدريب وحدة تحكم المستندات ISO - مهارات مراقب المستندات؟

Connect with us on Social Media

  1. فيس بوك
  2. لينكد إن
  3. انستغرام
  4. التغريد
  5. تيك توك
  6. يوتيوب

للاطلاع على مراجعات جوجل

 

 

Kindly fill the below details to download the Brochure

    Related Posts :

    Quick Enquiry

      situs daftar slot online
      error:
      × Chat with us! Available on SundayMondayTuesdayWednesdayThursdayFridaySaturday