نريد جميعا تقديم عروض تقديمية ممتعة وفعالة ولا تنسى. هدفك الرئيسي كمقدم هو إيصال رسالة. عرضك التقديمي هو عرضك.
About the Course
Certification Body
Download Brochure
نظرة عامة على الدورة:
نريد جميعا تقديم عروض تقديمية ممتعة وفعالة ولا تنسى. هدفك الرئيسي كمقدم هو إيصال رسالة. عرضك التقديمي هو عرضك. لتقديم هذا العرض التقديمي بشكل مثالي ، تحتاج إلى الاقتراض من مجموعة متنوعة من المجالات. علم النفس ، الفن والتصميم ، تكنولوجيا المعلومات ، السياسة ، وبالطبع المجال الخاص بك وهو موضوع العرض التقديمي.
لتقديم عرض تقديمي رائع ، يجب عليك استخدام كل هذه المجالات ، مما يعني أنه يجب عليك إتقان ما يلي:
افهم نفسية جمهورك وقم بإعداد رسالتك وفقا لذلك لمناشدة عواطفهم والحصول على أقصى قدر من النتائج.
قم بإنشاء عامل "رائع" باستخدام أحدث أدوات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات لتجميع أفكارك معا وتنظيم المحتوى الخاص بك.
اجذب الجانب الفني لجمهورك وصمم عرضك التقديمي ليبدو احترافيا.
قدم بثقة لإظهار أنك تفهم المحتوى الخاص بك وتبدو مقنعا.
اترك تأثيرا إيجابيا طويل الأمد على جمهورك حتى لا ينسوا رسالتك أبدا.
دورة تدريبية في مهارات العرض
تغطي هذه الدورة التدريبية لمهارات العرض جميع المجالات المذكورة أعلاه باستخدام مجموعة متنوعة من التمارين التفاعلية والعملية التي تعد المندوبين لعرضهم النهائي.
يستكشف هذا المساق أحدث المنهجيات المستخدمة في تقديم العروض التقديمية. في تجربتنا ، هناك نوعان من المندوبين:
عديم الخبرة أو جديد.تعلم هذه الدورة المندوبين كيفية جمع المحتوى الخاص بهم ، وكيفية عمل شرائحهم (إذا لزم الأمر) ، وكيفية تقديمها وكيفية إبراز رسالتهم عن الآخرين.
مع الخبرة. يعاني مقدمو العروض المتمرسون من العادات السيئة المتراكمة بمرور الوقت وكذلك نقص المعرفة بالأدوات والتقنيات الجديدة منذ أن اكتسبوا المعرفة منذ سنوات. تساعد هذه الدورة هؤلاء المندوبين على إتقان المهارة من خلال العديد من التمارين العملية حتى يتمكنوا من الاستفادة من خبراتهم الحالية لصقل عروضهم التقديمية وتقديم أفضل ما لديهم.
يركز المساق على أحدث الممارسات في مهارات العرض التقديمي خاصة في البيئات التجارية والأكاديمية. لقد تغير الكثير في السنوات الأخيرة ، وقد سمح النطاق المتزايد باستمرار لأدوات العرض التقديمي ومجموعة الميزات الخاصة بها للعديد من مقدمي العروض بالوقوع في فخ الإفراط في استخدام الميزات. لمعالجة هذه القضايا ، تغطي الدورة مجموعة من أفضل ممارسات التصميم حتى يعرف المندوبون ما يجب تجنبه أثناء إعداد وتقديم عروضهم التقديمية.
ثبت أن أفضل طريقة للتعلم هي بالقدوة. يتم توفير العديد من الأمثلة المرئية للمحتوى الجيد والسيئ والتي تساعد المندوبين على فهم ما ينجح وما لا ينجح بسرعة.
مخرجات التعلم:
حدد المعايير الأساسية للعرض التقديمي الجيد واجذب جمهورك واحصل على اهتمامهم الكامل.
بنهاية هذه الدورة، سيكون المشاركون قادرين على:
تحديد المعايير الأساسية للعرض التقديمي الجيد
تفاعل مع جمهورك واحصل على أقصى قدر من اهتمامهم
جهز قصتك وافهم ما تريد إظهاره وسجله
تصميم شرائح عالية التأثير توصل رسالتك بكفاءة
قدم عرضك التقديمي بثقة واترك تجربة إيجابية لا تنسى للجمهور
تحكم في بيئتك ليكون لها أعلى تأثير
من يحتاج إلى الدورة؟
أي شخص يرغب في تعزيز المهارات الإدارية و جميع الموظفين - المديرين ومحترفي المبيعات وموظفي التسويق ، وما إلى ذلك ، - الذين يحتاجون ، كجزء من وظيفتهم ، إلى تقديم عروض حية وفعالة للآخرين.
محتوى البرنامج:
التقديم هو كل شيء عن التأثير. تريد أن يفهم الجميع رسالتك ويوصلها إليها عصا. يتناول هذا المساق هذه المفاهيم باستخدام أحدث الاتجاهات في تصميم العروض التقديمية وتقديمها.
بعد كل شيء ، يريد مقدم العرض توجيه رسالة فيروسية حتى ينتهي الأمر بالجميع بالحديث عنها. بصفتك مدربا ، يمكنك استخدام نفس التقنيات للتأكد من أن المندوبين سيتعلمون الرسالة الأساسية.
أفضل طريقة للتعلم هي عادة بالقدوة. تستخدم هذه الدورة العديد من الأمثلة لتعليم المندوبين ما هو جيد وما هو سيئ ، والأهم من ذلك أنها تخبرهم بالسبب. عندما نواجه ورقة فارغة ، والتي يشبه العرض التقديمي حقا ، يكون لدينا عدد لا حصر له من الخيارات. ربما هذا هو السبب في أنه من الأسهل تقديم عرض تقديمي سيئ من عرض جيد. مع كل الخيارات والأدوات والموارد والبيانات المتاحة هذه الأيام ، من الطبيعي أن يحشر المندوبون جميع المعلومات في الشرائح ويأملون في الأفضل.
تعلمهم هذه الدورة كيف لا يطغى على جمهورهم. تحاول الشرائح المستخدمة في الدورة التدريبية أيضا أن تكون مثالا (حيثما أمكن ذلك) حتى يتمكن المندوبون من رؤية أنفسهم كيف سيحدث كل هذا في العالم الحقيقي. سوف يتعلمون تقدير أنواع مختلفة من الجمهور ويتعلمون كيفية الرد عليهم وفقا لذلك.
هناك أيضا العديد من الأنشطة العملية التي تساعد المندوبين على تجربتها بأنفسهم. إذا كان لدى المندوبين إمكانية الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر أثناء الدورة التدريبية ، فيمكنهم استخدام التعليمات وأمثلة التمارين المقدمة لتجربتها بأنفسهم. من ناحية أخرى ، إذا لم يكن لدى المندوبين إمكانية الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر ، فهناك أنواع أخرى من التمارين المضمنة لمساعدتهم على فهم المفهوم بطريقة أخرى.
الهدف هو جعل المندوب يتدرب ويرتكب الأخطاء في بيئة خاضعة للرقابة ، حتى يتمكنوا من معرفة المكان الذي يحتاجون إليه لتحسين أنفسهم.
يتم استكشاف العديد من القضايا مثل الخوف من التحدث أمام الجمهور والقلق ولغة الجسد ونبرة الصوت وحتى الموقف ويتم معالجة القضايا باستخدام عدد من التمارين المصغرة المستهدفة.
باختصار ، تم تصميم الدورة لرفع معايير مهارات العرض التقديمي للمندوبين بسرعة وكفاءة وأقصى قدر بحيث عندما يقدمون في المرة القادمة ، سيكون جمهورهم في حالة من الرهبة!
أنواع العروض التقديمية
أقبل
اعداد
هيكل
تسليم
وسط
لمزيد من المعلومات حول دورة مهارات العرض التدريبي ، انقر هنا.
لمعرفة المزيد عن الدورات الأخرى في أكاديمية المهارات الشخصية، انقر هنا.