linkedin

Home - Courses - دورات تدريبية لغوية - postTitle –

 

مهارات كتابة التقارير

تركز هذه الدورة الشاملة على جميع جوانب كتابة النصوص التجارية والوثائق والتقارير وما إلى ذلك التي يتم استخدامها بانتظام في معظم الوظائف والمهن.
  • About the Course
  • Certification Body
  • Download Brochure

دورة تدريبية حول مهارات كتابة التقارير 1: دورة حول كتابة الأعمال والوثائق الفنية وكيفية الكتابة بوضوح لتحقيق أقصى تأثير.

نظرة عامة على الدورة:

تحتوي دورة مهارات كتابة التقارير على مجموعة متنوعة من الجلسات التفصيلية ، يركز كل منها على جوانب مختلفة من دورة الحياة هذه. القدرة على التواصل هي مهارة مهمة. يحدث الكثير من التواصل بين الأشخاص اليوم من خلال الكتابة. يمكن للنص المستهدف والموجز والمقنع أن يحدث فرقا كبيرا عند إقناع شخص ما بأفكارك أو خدماتك أو منتجاتك. يعتمد تحقيق النتائج من خلال المقترحات والتقارير والنصوص الفنية ورسائل البريد الإلكتروني والمذكرات وما إلى ذلك على قدرتك على إقناع القراء بنجاح ومساعدتهم على فهم أفكارك والتصرف بناء عليها. تركز هذه الدورة الشاملة على جميع جوانب كتابة النصوص التجارية والمستندات والتقارير وما إلى ذلك ، والتي تستخدم بانتظام في معظم الوظائف والمهن. وهو يغطي دورة حياة الكتابة بأكملها ، من فهم الجمهور ، وجمع المواد ، وتخطيط الهيكل ، والتنظيم ، والكتابة ، والتصميم ، والعرض التقديمي ، والاستراتيجية العامة المطلوبة لجعل النص أكثر إقناعا واستهدافا.

توفر كل جلسة إرشادات خطوة بخطوة حول تناول الموضوع وتتبعها تمارين حيث يمكن للمندوبين ممارسة المهارة على الفور. تظهر الأبحاث أن أفضل طريقة للتعلم هي بالقدوة. تحتوي جميع الجلسات على أمثلة محددة توضح بدقة كيف يمكن تنفيذ المبادئ التوجيهية الموصى بها. يتم إنشاء أمثلة على النص الجيد والسيئ بعناية لإظهار ما ينجح وما لا يصلح ، بحيث يمكن للمندوبين تطبيق هذه الإرشادات بسرعة أثناء المشاركة في التدريبات وبعد ذلك على سيناريوهات العالم الحقيقي.

مخرجات التعلم

  • قم بإعداد استراتيجية كتابة التقارير الخاصة بك بناء على المبادئ المعمول بها وجمهورك وأسلوبك المفضل
  • قم ببناء تقريرك بشكل منهجي باستخدام تخطيط منطقي فعال وراسخ
  • مناشدة القراء باستخدام الأساليب المباشرة وغير المباشرة وإقناعهم بقضيتك
  • استخدم أدوات قوية لزيادة إبداعك بشكل كبير أثناء تجميع المحتوى الخاص بك معا لإعداد تقرير
  • قدم تقريرك بالأنماط المناسبة لتحقيق أقصى قدر من التأثير دون التسبب في تشتيت الانتباه
  • تقديم المحتوى الخاص بك باستخدام لغة واضحة وفعالة يسهل قراءتها وفهمها والتصرف بناء على محتوى البرنامج
  • استخدم أسلوب كتابة عالي التأثير وواضح يقدم معناك الحقيقي ك
    بسرعة وبدون عناء قدر الإمكان
  • اكتب ملخصا مكثفا وفعالا لتقريرك يسلط الضوء على أهمية تقريرك ويشجع على مزيد من القراءة.
  • اكتب عناوين تثير اهتمام القراء بالمحتوى الخاص بك وشجعهم على قراءة بقية تقريرك.
  • قم بصياغة جملك بكفاءة لإقناع الآخرين بمنتجك أو فكرتك.

من يحتاج إلى البرنامج؟

يهدف التدريب على مهارات كتابة التقارير إلى تسهيل الكتابة على المندوبين من خلال مساعدتهم على التركيز على هذه المهام الصغيرة بشكل فردي وإتقانها. ومن شأن جمع هذه المهارات أن يسمح للمندوب بكتابة أي نص مهما كان طوله بسهولة مع زيادة تأثيره وإقناعه. تعد الأمثلة ، وخاصة الأمثلة السيئة ، مصدرا رائعا لمساعدة الناس على فهم ما يصلح وكيف يتم استخدام تقنيات محددة في الممارسة.

التدريب على مهارات كتابة التقارير محتوى الدورة المفصل.

في هذه الدورة العملية للغاية ، سيتعلم المندوبون

استراتيجية كتابة التقارير

  • كيف يقرأ الناس وما هي الآثار المترتبة على المؤلف؟
  • ما الذي تحتاج إلى مراعاته قبل الكتابة؟
  • ما هو الهيكل المثالي للكتابة الفنية أو التقرير؟
  • كيف تفكر في هدفك لجعل نشاطك الكتابي أسهل؟
  • ما هو الزمن المثالي لاستخدامه في كتابة التقارير؟
  • متى يجب أن تكتب بضمير المتكلم أو الشخص الثاني أو الشخص الثالث؟

إقناع القراء

  • ما هي أساليب الإقناع الشائعة التي يستخدمها المؤلفون؟
  • ما هي الاختلافات بين الأساليب المباشرة وغير المباشرة للإقناع؟
  • متى يجب أن تذهب للعرض العالمي على عكس التفاصيل؟
  • متى يجب أن تشرح المحتوى المعقد على عكس المحتوى البسيط؟
  • كيف يمكن تسلسل المحتوى الخاص بك بناء على أبعاد مشتركة ، مثل الإلحاح والأهمية والتسلسل الزمني؟

جمع وتنظيم المحتوى

  • ما هي الطريقة الأكثر فعالية لإعداد المحتوى لكتابة التقارير؟
  • كيف تستغل القوة البصرية لعقلك من خلال الخرائط الذهنية وتنظم المحتوى الخاص بك؟
  • كيف تزيد من إبداعك باستخدام أدوات وتقنيات بسيطة لكنها قوية؟

التصميم والعرض التقديمي

  • كيفية استخدام العناوين؟
  • كيفية زيادة التأثير البصري لعرضك التقديمي للحصول على أقصى تأثير؟
  • كيف تستخدم الجداول والرسوم البيانية والنقاط والهوامش وما إلى ذلك لتحسين رسالتك؟
  • ما هي الأنماط الأكثر فعالية مثل الخطوط وأحجام الخطوط والتأثيرات وترقيم الصفحات وتباعد الأسطر؟
  • كيف تستخدم هذه الأنماط لجعل رسالتك أكثر وضوحا ، دون تشتيت انتباه القارئ من خلال الإفراط في استخدام هذه التأثيرات؟

زيادة التأثير من خلال اللغة

  • كيف توصل رسالتك بأسرع ما يمكن وبشكل واضح؟
  • ما هي التقنيات الشائعة التي يستخدمها الكتاب المحترفون في تقديم نص جذاب؟
  • كيف تجعل رسالتك فيروسية؟
  • كيف تتجنب الكتابة الغامضة التي يمكن أن تؤدي إلى سوء الفهم؟
  • كيف تستخدم المصطلحات الفنية لخدمة رسالتك؟
  • ما هي النغمة المثالية لإقناع القارئ والحفاظ على مشاركته؟
  • كيف تتسلسل بياناتك لجعلها أكثر إقناعا؟

استخدام لغة إنجليزية واضحة

  • كيف تزيد من وضوح لغتك الإنجليزية باستخدام تراكيب جمل أبسط؟
  • كيفية استخدام أفعال العمل؟
  • كيفية تسخين القارئ قبل شرح الموضوعات التي يحتمل أن تكون معقدة؟

ملخصات عالية التأثير

  • كيفية هيكلة الملخصات التنفيذية؟
  • كيف تخطط للملخصات للحصول على أفضل النتائج؟
  • ما هي المجالات التي تحتاج إلى مزيد من التركيز ويتم قراءتها بشكل متكرر؟

كتابة العناوين التي تجذب الانتباه

  • كيفية استخدام الصيغ التي أثبتت جدواها والتي تستخدمها وسائل الإعلام لإنشاء عناوين جذابة؟
  • كيفية إنشاء عناوين جذابة أو وصفية؟

بيع أفكارك

  • كيف تكتب للبيع؟
  • كيف تنظم نصك لإقناع جمهورك بقضيتك؟
  • كيف تناشد العواطف؟

دورة تدريبية حول مهارات كتابة التقارير 2: كتابة مقترح مقنع

مخرجات التعلم:

  • اشرح الفرق الرئيسي بين التقارير والمقترحات.
  • حدد الأسئلة الستة الأساسية التي يجب عليك الإجابة عليها قبل البدء في أي اقتراح.
  • اشرح أهمية إثبات مصداقيتك مع قرائك.
  • اشرح أهمية تقديم اقتراح يحل مشكلة لقرائك.
  • اكتب خطاب تغطية يحدد بسرعة سياق الاقتراح المرفق.
  • أنشئ عنوانا يتضمن توصيتك وفائدتك الرئيسية.
  • اكتب ملخصا تنفيذيا يتضمن المشكلة والعواقب والحل الخاص بك والفوائد للقارئ وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
  • اكتب قسما خلفيا يوفر السياق الضروري حتى يفهم القراء ويقدرون الحل الذي تقترحه والفوائد التي يجلبها.
  • اشرح أهمية تضمين قسم في وقت مبكر من المستند يحدد بوضوح تفاصيل الحل الذي تقترحه ويقوم بذلك بلغة واضحة.
  • التمييز بين الميزات والمزايا والفوائد، وتحويل الميزات والمزايا إلى فوائد.
  • قم بتضمين معلومات التكلفة في تنسيق يمكن الوصول إليه لكل من المحاسبين وغير المحاسبين.
  • استخدم تنسيقا معياريا يمكنك بسهولة من إضافة أقسام إضافية ، حسب الحاجة ، حول مواضيع مثل المخاطر والجداول الزمنية والتدريب والمعدات والقضايا القانونية.
  • استخدم لغة إنجليزية بسيطة لتعزيز وضوحك وسمعتك.
  • توظيف استراتيجيات إقناع فعالة للغاية تقترحها البحوث في مجال علم النفس الاجتماعي.
  • انخرط في سلوك ضغط فعال يهيئ قرائك ليكونوا قابلين للتعديل على اقتراحك المكتوب.

محتوى الدورة المفصل

1. المقترحات ليست تقارير 1

  • كيف تختلف التقارير والمقترحات؟
  • استعراض الأسئلة الأساسية المتعلقة بكتابة التقارير

2. المرحلة 1: القرارات والأعمال التحضيرية

  • نظرة عامة: سبعة أسئلة رئيسية يجب عليك الإجابة عليها
  • ما هو هدفي؟
  • الوضع الحالي: ما هي المشكلة أو الفرصة التي يواجهها القراء؟
  • التسليمات: ما هي النتائج التي سأقدمها؟
  • الحل: كيف سأقدم هذه النتائج؟
  • تجربة: لماذا يجب أن يعتقد القراء أنه يمكنني تقديم هذه النتائج؟
  • التكاليف: كيف يمكنني تبرير تكلفة هذه النتائج؟
  • الفوائد: لماذا يجب أن يرغب القراء في الحصول على هذه النتائج؟
  • ملخص عملية ما قبل الكتابة

3. المرحلة 2: تجميع الاقتراح

  • رسالة تغطية
  • صفحة العنوان
  • موجز تنفيذي
  • جدول المحتويات
  • مسرد المصطلحات
  • خلفية
  • النتائج والحل
  • تجربة
  • ملخص التكلفة
  • التفاصيل المالية
  • فوائد
  • نقاط الضعف في تقييم المخاطر
  • المكونات الاختيارية

4. لغة إنجليزية بسيطة

  • ما هي اللغة الإنجليزية البسيطة؟
  • المفتاح 1: إثارة إعجابهم بالبساطة
  • المفتاح 2: إثارة إعجابهم بالإيجاز
  • المفتاح 3: إثارة إعجابهم بأسلوبك
  • ملخص الفصل

5. سياسة الإقناع

  • الاتجاهات الستة التي تؤدي إلى "نعم"
  • المثل
  • الاتساق
  • التحقق الاجتماعي
  • أن تكون محبوبا
  • سلطة
  • الندرة

للاطلاع على مراجعات جوجل

 

 

Kindly fill the below details to download the Brochure

    Related Posts :

    Quick Enquiry

      situs daftar slot online
      error:
      × Chat with us! Available on SundayMondayTuesdayWednesdayThursdayFridaySaturday