مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL) هي النهج الأكثر قبولا على نطاق واسع لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في العالم. ITIL v4 هو أحدث إصدار وستركز دورة ITIL V4 التدريبية والشهادات على السيناريوهات سريعة الخطى والمعقدة وتوفر معرفة مفصلة حول إدارة تكنولوجيا المعلومات في اقتصاد الخدمات الحديث. تقدم مؤسسة ITIL 4 المندوبين إلى نظام قيمة الخدمة (SVS) الذي يصف كيفية عمل جميع مكونات وأنشطة المنظمة معا كنظام لتمكين خلق القيمة. يدعم ITIL SVS العديد من مناهج العمل ، مثل Agile و DevOps و Lean بالإضافة إلى إدارة العمليات والمشاريع التقليدية ، مع نموذج تشغيل مرن موجه نحو القيمة.
يهدف مؤهل ITIL 4 Foundation إلى تعريف المرشحين بإدارة الخدمات الحديثة التي تدعم تكنولوجيا المعلومات ، لتزويدهم بفهم اللغة المشتركة والمفاهيم الأساسية ، وإظهار كيف يمكنهم تحسين عملهم وعمل منظمتهم بتوجيه ITIL 4. علاوة على ذلك ، سيوفر المؤهل للمرشح فهما لإطار إدارة خدمة ITIL 4 وكيف تطور لاعتماد التقنيات وطرق العمل الحديثة.
ITIL 4 - سلسلة قيمة الخدمة
النتائج التعليمية للدورة التأسيسية ITIL 4:
كيف يمكن لمبادئ ITIL أن تساعد الفرد على فهم وتطبيق إدارة الخدمة في مؤسستهم
اكتساب إتقان إدارة الخدمة بما في ذلك المفاهيم العامة والمبادئ الأساسية ونماذج عملية ITIL 4 ، وكلها مطلوبة لامتحان ITIL Foundation
كيفية استخدام أدوات وتقنيات ITIL من أجل تحسين الكفاءة وتجربة العملاء
تعرف على الغرض والمصطلحات الرئيسية لممارسات 15 ITIL
من يحتاج إلى الدورة التأسيسية ITIL 4؟
أي شخص يسعى للحصول على شهادة ITIL Foundation وكل شخص مهتم بمواءمة تكنولوجيا المعلومات مع الأعمال ، والتحكم في تكاليف تكنولوجيا المعلومات أو تقليلها ، وتحسين جودة خدمات تكنولوجيا المعلومات ، وتحقيق التوازن بين موارد تكنولوجيا المعلومات بأكثر الطرق فعالية.
شهادة مؤسسة ITIL هذه هي الأنسب ل:
تنفيذيو تكنولوجيا المعلومات
مهندسو تكنولوجيا المعلومات
مدراء عمليات الأعمال
مدراء تدقيق تكنولوجيا المعلومات
مخططو ومستشارو تكنولوجيا المعلومات
مسؤولو قواعد البيانات
مدربو ITSM
محترفو تقديم الخدمات
محللو الجودة
فرق إدارة وتطوير التطبيقات
مديرو تكنولوجيا المعلومات ومدير الدعم
مهندسو تكنولوجيا المعلومات
مسؤولو ومحللو النظام
مدير العمليات، مسؤولو قواعد البيانات
أصحاب العمليات والممارسين
محترف تقديم الخدمات ، محلل الجودة
مدراء تقنية المعلومات ومدراء تقنية المعلومات
محتوى الدورة المفصل:
مقدمة في إدارة الخدمات و ITIL
إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في العالم الحديث
حول ITIL 4
هيكل وفوائد إطار ITIL 4
المفاهيم الأساسية لإدارة الخدمات
القيمة والقيمة المشتركة
المنظمات ومقدمو الخدمات ومستهلكو الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرون